Get Adobe Flash player

منظمة تموز تنظم ورشة عمل لشباب الجامعات لإبداء أرائهم حول شكل الدولة المدنية الحديثة

قراءات نقدية لقانون محو الأمية في العراق والبيئة المدرسية

وزارة المرأة وناشطات يدعون الى تشريع قوانين تساوي المرأة بالرجل

قائمة كتاب آراء ومواقف

بحث في الموقع

النشرة البريدية

أسمك  :
أيميلك :
 

قناة الدليل


نحن هنا العراق

الفيس بوك

خريطة زوار الموقع

التفاصيل

منظمة تموز تقدم الوجبة الاولى من المساعدات للطلبة النازحين


2016-10-17

منظمة تموز تقدم الوجبة الاولى من المساعدات للطلبة النازحين

 تحت شعار

من اجل مواصلة الدراسة للنازحين 
مع بداية العام الدراسي الجديد 2016-2017 قامت منظمة تموز للتنمية الاجتماعية بتقديم الوجبة الاولى من المساعدات للطلبة النازحين في المخيمات والتي تساهم في تخفيف العبء ومعاناة الأهالي في توفير مستلزمات أبنائهم الطلبة، كما تساهم في تشجيع الطلبة على مواصلة تعليمهم.  حيث قامت المنظمة بتجهيز لوازم وقرطاسية للطلبة النازحين في مخيمات عامرية الفلوجة - محافظة الانبار وتوزيع مايزيد عن 55 حقيبة مدرسية وقرطاسية الى الطلبة لاسيما الايتام منهم . 
وقد شملت المساعدات طلبة المرحلة الابتدائية في مدرسة ام القرى الابتدائية المختلطة في مخيمات النازحين في عامرية الفلوجة. حيث ارتسمت الفرحة على وجوه الطلبة في الوقت الذي ابدى فيه  الاهالي عن شكرهم للمنظمة على الاهتمام بهذه الشريحة وتشجيعها على مواصلة الدراسة من خلال الدعم الذي وصفوه بالمعنوي والمادي، خصوصا وان هذه الفئات اصبحت ضعيفة ومهمشة اليوم بسبب ظروف النزوح وقساوتها على حياتهم المعيشية والنفسية ، وفقدان البعض منهم لمعيل الاسرة مما اثر سلبا على حياتهم وافقدهم الأمل بالمستقبل . تأتي هذه المساعدات من تبرعات مالية قدمها اصدقاء المنظمة لدعم الطلبة النازحين دراسيا وهم بإنتظار العودة الى مناطقهم بعد تحريرها من تنظيمات داعش الارهابية وأملا بتحقيق العودة والاستقرار وبناء مدنهم ومواصلة حياتهم العلمية المترافقة بتربيتهم على قيم المواطنة  .  
ومن الجدير بالذكر ان منظمة تموز للتنمية الاجتماعية ومنذ تأسيسها تهدف الى دعم التعليم لاسيما لذوي ضحايا الحروب والارهاب حيث سبق وان ساعدت الآلاف من الطلبة في مشروع " خذ بيدي" وهو مشروع الدعم الدراسي الذي كانت تنفذه المنظمة هذا بالاضافة الى العشرات من الانشطة والمشاريع التي تحسن من جودة التعليم وتمحو الامية وتشجع على مواصلة الدراسة فلا تنمية اجتماعية بدون تعليم جيد . كما ان المنظمة لم تنقطع عن تقديم كل المساعدات الممكنة للنازحين منذ اكثر من سنتين كالمساعدات القانونية والاغاثية والمساعدات الداعمة للتعليم 
 

المزيد من العناوين

التصويت

ما تقيمك لدور منظمات المجتمع المدني في مناقشة مسودات مشاريع القوانين؟

 دور فعال
 مقبول
 ضعيف
 غير محسوس
النتيجة

مواقع ذات صلة

مواقع شريكة

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 4
عدد زوار اليوم : 36
عدد زوار أمس : 315
عدد الزوار الكلي : 267602

الساعة الآن